البام يستفسر وزيرة التعمير حول تبسيط الإجراءات المرتبطة بتسليم رخص البناء بطنجة

0 392

وجه محمد الحمامي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، سؤالا كتابيا إلى وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حول تبسيط الإجراءات المرتبطة بتسليم رخص البناء في المجال الحضري بإقليم طنجة.

وكشف الحمامي، في ذات المراسلة، أن العديد من المواطنين بإقليم طنحة يشتكون جملة من العراقيل والتعقيدات المسطرية أثناء تقديمهم طلبات الحصول على تراخيص البناء بعدد من أحياء ومناطق الإقليم، رغم توفرهم على جميع الوثائق والشروط المحددة في النصوص القانونية والتنظيمية التي تهم التعمير، بالإضافة إلى مطابقة طلبات المواطنين المعنيين على تصاميم التهيئة المصادق عليها من طرف الوكالة الحضرية لطنجة الكبرى وجميع المتدخلين الترابيين.

ودعا المستشار البرلماني الوزارة الوصية إلى التدخل من أجل وضع حد لهذه التعقيدات في مجال رخص البناء ورفع الحيف عن المواطنين المتضررين بالإقليم من جهة، ومن جهة أخرى المساهمة في تثمين الوعاء العقاري بالإقليم، وكذا تشجيع المستثمرين والمنعشين العقاريين.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...