البام يستفسر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عن موضوع الأضرحة

0 122

استفسرت عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، إيمان لماوي، يوم الأربعاء 03 نونبر 2021، وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية، عن ما إن كانت وزارته تراقب ما اعتبرته ممارسات تتنافى مع الدين الإسلامي الحنيف.

وأضافت البرلمانية لماوي، عقب تقديم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، لمشروع ميزانية وزارته في مجلس النواب، أن الموضوع جد شائك، والعديد من الأضرحة والزوايا أصبحت اليوم تعرف طقوسا غريبة، لا تسهم بأي شكل من الأشكال، في بناء مواطن مثقف وواع، في الوقت الذي كان الهدف منها محاربة التخلف الاجتماعي خلال سنوات الاستعمار أو في مرحلة ما بعد الاستقلال، أصبحت اليوم مقصدا لآلاف المرضى، وللراغبين في قضاء حاجيات دنيوية لا علاقة لها بالجانب الروحي، من زواج وخصوبة وولادة.

وترى المتحدثة ذاتها، أنه أصبح لدينا ضريح لعلاج النساء العقيمات، وآخر لتزويج العانسات، وهو أمر غير مقبول في مغرب 2021، مبرزة أن فريق “البام” يثير الموضوع ليس لأنه يعترض على العناية بالأضرحة والزوايا.

وختمت البرلمانية لماوي كلامها قائلة “نتمنى صادقين أن تخصص الوزارة نفس العناية المادية للقيمين الدينيين من أئمة ومؤذنين وخطباء”.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...