البام يستفسر وزير الصحة عن الخصاص في الأطباء بالمستشفى الإقليمي بجرسيف

0 303

استفسر النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة محمد البرنيشي، يوم الجمعة 16 أبريل 2021، من خلال سؤال كتابي، (استفسر) وزير الصحة عن التدابير والإجراءت المستعجلة المزمع القيام بها للرفع من الأطقم الطبية المتخصصة بالولادة بجناح الولادة بالمستشفى الإقليمي بمدينة جرسيف.

وكشف البرلماني البرنيشي أن ساكنة مدينة جرسيف تستغيت بسبب النقص الحاصل في أطباء النساء والتوليد بجناح الولادة بالمستشفى الإقليمي، وذلك جراء انتقال طبيبة الولادة إلى وجهة أخرى بدون تعويضها مما عمق جراح الساكنة، خاصة أن الأطر الطبية الأخرى أصبحت عاجزة عن إنقاذ الأجنة بسبب الضغط الحاصل على قسم الولادة.

وفي ذات السياق، أوضح البرلماني عن حزب البام أنه وأمانة هذا الوضع تضطر معه النساء الحوامل، خاصة الحالات الحرجة إلى التوجه نحو المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، الذي يبعد عن إقليم جرسيف بحوالي 165 كيلومتر، وهو ما يعرض حملهن إلى موت محقق.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...