البام يستفسر وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة حول مطرح النفايات المزمع إنشاؤه بجماعة المهادي بتارودانت

0 126

وجهت البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، السيدة عائشة فرح، اليوم الأربعاء 23 يونيو 2021، سؤالا كتابيا إلى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، تستفسره من خلاله عن الإجراءات اللازمة التي ستتخذها الوزارة لوقف إنجاز مشروع مطرح النفايات المزمع إنشاؤه بجماعة المهادي بتارودانت، وتجنيب المنطقة وساكنتها كارثة بيئية وصحية في غنى عنها.

وكشفت البرلمانية فرح أن منطقة الكردان الكبير والجماعات المجاورة لها عرفت احتجاجات في الفترة الأخيرة بسبب قرار إنشاء المطرح الإقليمي للنفايات بجماعة المهادي التابعة لدائرة أولاد تايمة بإقليم تارودانت، نظرا إلى أن هذا المطرح سيتم إنشاؤه بمكان على الحدود بين الجماعة الترابية اصادص وجماعة المهادي على بعد أقل من كلمتر واحد من أكبر تجمع سكني بتراب الجماعة اصادص ومن الثانوية الإعدادية اصادص، وكذا من دار الطالب والطالبة اسندالن.

كما شددت البرلمانية عن حزب البام على أنه لا يخفى على الجميع الأضرار التي قد تنتج عن هكذا قرار في حق الساكنة من مشاكل صحية واجتماعية واقتصادية، وفي حق البيئة التي سيسهم في تدميرها وتدمير شجر الأركان الذي تشتهر به المنطقة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...