البام يستفسر وزير الفلاحة حول استغلال صندوق التنمية القروية لأغراض انتخابية

0 283

وجهت أمال عربوش، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة حول استغلال صندوق التنمية القروية لأغراض انتخابية.

وذكرت عربوش، في ذات المراسلة، أنه تم إحداث صندوق التنمية القروية كآلية أساسية لتفعيل المقاربة المندمجة لتنمية العالم القروي والجبلي، عبر تقوية التجهيزات والبنيات التحتية الأساسية والرفع من تنافسية الاقتصاد القروي، وتبرمج المشاريع الممولة من طرف هذا الصندوق وفق مسطرة محددة، بتنسيق مع المديريات الجهوية للفلاحة ومع المجالس المنتخبة داخل هذه الجهات، عبر تحديد الضوابط التقنية والإجراءات المتعلقة بإنجاز البرامج وعبر العمل بمسطرة مدققة لانتقاء المشاريع، بنهج المقاربة الترابية التشاركية الصاعدة ودعم مبادرة الفاعلين المحليين.

وقالت البرلمانية عربوش، “وزارة الفلاحة مساءلة اليوم عن احترام هذه الضوابط والمساطر في تمويل مشاريع توزع على مقاس عدد الأصوات التي سيحرزها مرشحوكم في عدد من الدوائر، دون احترام للمؤسسات الدستورية الشريكة ودون احترام للمساطر المعمول بها في هذا الإطار في تحد صارخ للقوانين”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...