البام يستقبل وفدا عن الحزب الشيوعي الفيتنامي لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والزيارات

0 252

استقبل أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء يوم الخميس 30 ماي 2024، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، وفدا رفيع المستوى عن جمهورية الفيتنام ترأسه السيد نغوين ترونغ نغيا، عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الفيتنامي (CPV)، وسفيرة الفيتنام لدى المملكة المغربية.

وشكل اللقاء، الذي ترأسته عضو المكتب السياسي السيدة فتيحة العيادي والسادة أديب بنبراهيم وسيمر بلفقيه وخليد حاتمي ويونس معمر، فرصة لاستعراض أوجه العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين، مشيدين بعلاقات الصداقة الجيدة التي تجمع البلدين، القائمة على روابط إنسانية وتاريخية مشتركة، وقيم التفاهم والاحترام المتبادل.

وقدم أعضاء المكتب السياسي للوفد الفيتنامي لمحة عن المشاريع والأوراش الكبرى، التي أطلقتها المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، والمتعلقة بقطاع التعليم وقطاع الصحة وقطاع الاستثمار وورش الحماية الاجتماعية والدعم الاجتماعي ودعم السكن.


وشدد أعضاء المكتب السياسي على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين على المستوى السياسي والاقتصادي والدفع بها خصوصا أمام التحديات التي تواجه العالم، ونظرا لخصوصية وموقع كل دولة المملكة المغربية باعتبارها صلة وصل مهمة واستراتيجية بين أوروبا والعمق الإفريقي، والجمهورية الفيتنامية كمدخل لدول شرق اَسيا.

وتوقف أعضاء المكتب السياسي عند الدور الذي تلعبه دولة الفيتنام في دول شرق اَسيا باعتبارها دولة فاعلة وفعالة على المستوى السياسي والاقتصادي ونتشارك معها نفس التحديات.
وقدم أعضاء المكتب السياسي للوفد الفيتنامي نبذة عن القيادة الجماعية للأمانة العامة الشابة والطموحة، وعن مرجعيات حزب الأصالة والمعاصرة باعتباره حزبا حداثيا ديمقراطيا والقوة السياسية الثانية في المغرب وثاني أقوى تكتل برلماني في مجلس النواب.

ومن جانبه عبر الوفد الفيتنامي عن اعتزازها بهذا اللقاء، وعن الاستعداد للعمل المشترك واستثمار كل الفرص المتاحة لتعميق وتطوير العلاقات الثنائية بين الحزبين، في إطار آليات الشراكة والتعاون، معبرين عن تقديرهم لما حققته المملكة المغربية من إصلاحات عميقة طالت مختلف المجالات.

وعبر الوفد الفيتنامي عن عزمه تعميق التبادل والتواصل بين الحزبين مستقبلا، مؤكدين على الرغبة المشتركة بين قيادة الحزبين لتعميق علاقات التعاون السياسي المتين بين الحزبين بمختلف أجهزته النسائية والشبابية.


خديجة الرحالي / ياسين الزهراوي /عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.