البام يطالب الحكومة بإحداث صندوق محاربة أمراض السرطان والأمراض المزمنة لفائدة ذوي الدخل المحدود

0 155

طالب، الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، في إطار تعديلاته المقترحة لمضامين الميزانية العامة برسم السنة المالية 2021، بإحداث حساب مرصد لأمور خصوصية يسمى “صندوق محاربة أمراض السرطان والأمراض المزمنة لفائدة ذوي الدخل المحدود”، وذلك كخطوة من شأنها أن تكون ناجعة وذات فعالية في ضبط حسابات العمليات المتعلقة بمحاربة أمراض السرطان والأمراض المزمنة، على أساس أن يكون الوزير المكلف بالصحة هو الآمر بقبض موارده وصرف نفقاته.

واعتبر الفريق أن مطالبته بإحداث الصندوق المشار إليه، مردها الانتشار المتزايد لمرض السرطان وضعف البنيات التحتية الاستشفائية والموارد البشرية المختصة، وعدم تعميم التغطية الصحية، ومعاناة فئات عريضة من الشعب المغربي في صمت من هذا المرض الفتاك، ولا سيما الطبقات الاجتماعية الهشة.

وأكد فريق البام بمجلس النواب، في نفس السياق، على تجاوبه مع المطالب الشعبية ذات الصلة؛ من أجل إحداث الصندوق الذي ستكون له نتائج جد إيجابية خاصة على نفوس المرضى وذويهم. كما أن إحداث هذا الصندوق من شأنه المساهمة بشكل كبير جدا في تغطية نفقات علاج المرضى المصابين بأمراض السرطان والأمراض المزمنة لذوي الدخل المحدود والأشخاص في وضعية فقر وهشاشة.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...