البام يطالب الحكومة بإنصاف فئة الأساتذة ضحايا تجميد الترقيات

0 584

وجه هشام صابري، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، حول إنصاف فئة الأساتذة ضحايا تجميد الترقيات.

وأكد صابري أن الأساتذة ضحايا تجميد الترقيات في الدرجات والرتب لسنوات 2020/2019/2018، يعانون بسبب سياسة التجاهل والتسويف التي تنهجها الوزارة في حقهم، وعدم صرف مستحقاتهم المجمدة لحدود اليوم، مبرزا أن هذا التأخير أثر سلبا على الوضع الاجتماعي والنفسي لهؤلاء الأساتذة، مما دفعهم للقيام بعدة أشكال احتجاجية من بينها الدعوة إلى خوض إضراب وطني إنذاري يوم 3 مارس 2021، مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام قر مديرية تدبير الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية بالرباط.

إلى ذلك تساءل النائب البرلماني، في ذات المراسلة، عن أسباب تأخر صرف المستحقات المالية لهؤلاء الأساتذة، داعيا الوزارة الوصية إلى اتخاذ والإجراءات اللازمة للتعاطي الجاد والمسؤول مع هذا الملف وحله في أقرب الآجال.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...