البام يطالب وزارة الصحة بالاستجابة للملف المطلبي لأطباء القطاع العام

0 168


خاض أطباء القطاع العام بجهة فاس مكناس، إضراب عام لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس 4 و5 نونبر 2020، باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات وكل أشكال الحراسة والمداومة والاستشفاء الخاصة بوباء كوفيد 19، معبرين عن استعدادهم لتصعيد الخطوات النضالية عبر وقفات ومسيرة احتجاجية وطنية بالرباط إذ لازم الأمر ذلك.
وفِي ظل هذا التصعيد، وجهت ثورية فراج، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة تطالب من خلاله التعجيل بالاستجابة لمطالب أطباء القطاع العام.
وذكرت فراج، في ذات المراسلة، أن استئناف هذه الأشكال النضالية، التي تم تعليقها سابقا، يأتي للاحتجاج والتنديد بموقف الحكومة غير المفهوم ولا المبرر، مبرزة أن الوضعية الاجتماعية والمادية للطبيب المغربي لم تعد تتحمل المبررات والحجج التي تتوارى ورائها الحكومة للتهرب والتنصل من الالتزام بوعودها والتعامل مع ملفه المطلبي بكل جدية.
ودعت النائبة البرلمانية إلى رد الاعتبار للدكتوراه في الطب دون إسقاط لبقية الحقوق، من ضمنها درجتين خارج الإطار وتحسين ظروف العمل لعلاج المواطن المغربي، وكذا تخويل الاختصاص في طب العائلة وتقنين الحق المشروع في الاستقالة والتقاعد النسبي والحق في الانتقال، ورفع الحيف الذي يعيشه الأطباء في ظل قانون الحراسة والإلزامية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...