البام يناقش مع وزير الصحة عدة مشاكل تواجه مشاريع القطاع الصحي بإقليم سطات

0 190

عقد النائب البرلماني محمد غيات، يوم الثلاثاء 24 نونبر 2020 بمدينة الرباط، اجتماعا وزير الصحة، حيث تم التطرق لمجموعة من القضايا التي تهم قطاع الصحة بإقليم سطات، من أبرزها مناقشة مآل العرض الصحي الجهوي 2016-2020 مع التأكيد على ضرورة استدراك التأخير الذي عرفته مراحل إنجاز أهم المشاريع على مستوى الإقليم.

وأوضح البرلماني غيات أن بين المشاريع الصحية التي تشهدها تأخيرا في إنجازها مستشفى القرب لبروج بـ45 سرير وأربعة تخصصات، ومستعجلات القرب اولاد مراح، ومستعجلات القرب ثلاث لولاد، وكذا التطرق للمشاكل التي يعاني منها مستشفى الحسن الثاني بسطات ومستشفى القرب ابن احمد، إضافة إلى مستشفى الترويض وصناعة الأطراف بسطات، والذي تمت الأشغال به سنة 2015، والأكثر من ذلك تعيين الأطر الطبية ولازال مغلقا بسبب غياب 4 أطر إدارية مكلفة بالإستقبال والفوترة .

كما شدد البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة أن وزير الصحة وعد بدراسة كل هذه الملفات العالقة مع المديريات المعنية خلال هذا الأسبوع، والقيام بزيارة إلى اقليم سطات لاتخاذ القرارات الضرورية لإصلاح ما يمكن اصلاحه في المنظومة الصحية الخاصة بالإقليم.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...