البام يوجه طلب إحاطة للحكومة حول تأخر صرف منح جمعيات الرعاية الاجتماعية للأشخاص في وضعية إعاقة

0 151

وجهت أمال عربوش، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت يومه الاثنين 05 يوليوز الجاري، طلب إحاطة إلى وزيرة الأسرة والتضامن، في موضوع: “تأخر صرف المنح المخصصة للجمعيات العاملة في مجال الرعاية الاجتماعية للأشخاص في وضعية إعاقة”.

وقالت عربوش، “هذا الموضوع تحول إلى أزمة خصوصاً بعد المراسلات الكثيرة لوزيرة الأسرة والتضامن، التي توصلت بالدعم المالي بمقتضى رسالة في 3 ماي الماضي، حسب ما قاله وزير الاقتصاد والمالية، ولكن الوزيرة كانت مشغولة في الإعداد للانتخابات المقبلة، وتوقيع سلسلة من الاتفاقيات مع مجموعة من الجماعات القريبة منها، بدل التجاوب مع الجمعيات المعنية بالتكفل بالأشخاص في وضعية إعاقة التي تعيش أوضاع صعبة”.

وأضافت المتحدثة “هناك 5 ألف إطار مهني بدون أجرى منذ 11 شهرا في ظل الأزمة الوبائية، ولكن الوزيرة لم يكن لديها الوقت لتجيبنا عن هذا التساؤل”.

وسجلت عربوش غياب أي إجراء يجيب عن الملاحظات السلبية الكثيرة التي لم يتم تفعيلها والتأخر في صرف المنح وعدم كفايتها في جميع المجالات، وهي المنح التي يسهر عليها صندوق التماسك الاجتماعي.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...