البحرية الملكية تتدخل لإنقاذ 100 مرشحا للهجرة غير النظامية بعرض سواحل البحر الأبيض المتوسط

0 367

تدخلت، وحدات تابعــــة للبحرية الملكية تعمل في عرض سواحل البحر الأبيض المتوسط، من أجل تقديم المساعدة لفائدة 100 مرشحا للهجرة غير النظامية (الحراكة)، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و12 أبريل الجاري.

وقالت مصادر مطلعة إن الأشخاص الذين جرى إنقاذهم ينحدر معظمهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم نساء وأطفال، وجدوا أنفسهم وسط البحر يواجهون مخاطر الموت غرقا، وهم على متن قوارب تقليدية مخصصة في الغالب لتنظيم رحلات للهجرة غير النظامية.

وفي سياق متصل، فإن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، تلقوا الإسعافات الأولية على متن وحدة تابعة للبحرية الملكية، بينما تم نقلهم بعد ذلك إلى موانئ المملكة القريبة، وتسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي من أجل مباشرة التدابير الجاري بها بالعمل.

تجدر الإشارة، إلى أن أكثر من 22 ألف شخص غرقوا منذ 2014 في الطرق البحرية الأربعة الرئيسية المؤدية إلى أوروبا وهي الطريق الأوسط في البحر المتوسط إلى إيطاليا ومالطا والطريق الشرقي في البحر المتوسط من تركيا إلى اليونان والطريق الغربي في البحر المتوسط إلى إسبانيا والطريق الأطلسي إلى جزر الكناري.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...