البرتغال تدشن أطول جسر مشاة معلق في العالم

0 193

على علو 175 مترا فوق نهر “بايفا”، دشنت البرتغال أطول جسر مشاة معلق في العالم بشمال البلاد، والذي يتخطى بطوله البالغ 516 مترا الرقم القياسي السابق العائد منذ العام 2017 إلى عبارة شارل كوونن في جبال الألب السويسرية.

ويتألف هذا الجسر المعلق في منطقة أروكا من 127 منصة مشبكة متصلة ببعضها البعض ودعائم معدنية يبلغ طول كل منها 1,20 متر، وترتبط بأسلاك فولاذية مع الركائز المقامة على شكل حرف “في” اللاتيني من جانبي الجسر.

وكانت هذه المنطقة على ضفاف نهر “بايفا” تضم أصلا مسارا ممتدا على ثمانية كيلومترات من العبارات الخشبية التي تصل حتى عمق الوادي.

وقال مارسيو سواريس، المقيم في المنطقة “أعيش هنا وعندما سمعت للمرة الأولى عن مشروع الجسر هذا، لم أصدق الأمر حقا. لكنني اليوم فخور جدا بوجودي هنا وبعيش هذه التجربة الفريدة”.

وقال خوي برانداو المقيم، أيضا، في المنطقة “أنصحكم بقوة بالمجيء إلى هنا حتى لو كنتم ممن يشعرون بالدوار (في المرتفعات)، أقر بأنني لم أعان أي مشكلة البتة”.

وقبل التدشين الرسمي يوم الأحد الماضي والافتتاح أمام السياح في اليوم التالي، تمكن السياح المحليون من التنقل على الجسر المسمى “516 أروكا”، في إشارة إلى طوله القياسي.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...