البرلمانيان بودراع وأشريط يؤطران ورشة تفاعلية لشباب حي الحسني بالدار البيضاء

0 752
نظم شباب حزب الأصالة والمعاصرة بالحي الحسني بالدار البيضاء، يوم السبت 10 نونبر 2018 بخزانة الحي الحسني، ورشة تفاعلية تحت إشراف الأمانة العامة الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات، وبتنسيق مع الأمانة العامة الإقليمية لعمالة مقاطعة الحي الحسني.
وكان الهدف من هذه الورشة التفاعلية هو تأطير الشباب وتنمية ملكاتهم الإبداعية، وقدراتهم الفكرية للمساهمة في إنتاج السياسات العمومية والترافع على تجويدها، وتفعيل دورهم في صناعة القرار العمومي.
وشارك في الورشة، التي حملت شعار “المشاركة السياسية للشباب”، كل من النائب البرلماني عبد القادر بودراع، والنائبة البرلمانية مونة أشريط، أزيد من 120 شاب وشابة،  بعض المنتخبين بالمقاطعة وبعض الفعاليات السياسية والإعلامية.

وتطرق المجتمعون في الورشة لعدة محاور، أبرزها دوافع وعوامل العزوف السياسي، وآليات التفاعل السياسي ومنهجيات الترافع، وكذا عرض في القوانين والمواثيق المتعلقة بإشراك الشباب في إنتاج السياسات العامة، إضافة إلى محور يتعلق بوصول الشاب إلى صناعة القرار عن طريق المشاركة السياسية والإنتماء الحزبي.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...