البرلمانيان فويقر والحجيرة يسائلان وزير الصحة حول سبل حماية المواطنين من لسعات العقارب وتوفير الأمصال

0 150

وجه كل من النائب البرلماني عبد اللطيف الفويقر ومحمد الحجيرة، يوم الإثنين 29 يونيو 2020، سؤالا كتابيا لوزير الصحة يستفسراه من خلاله عن الإجراءات المزمع اتخاذها لحماية أرواح المواطنين من أخطار لسعات العقارب، وكذا عن موضوع توفير الأمصال.

وأكد النائبات البرلماني الفويقر والحجيرة أن المملكة تسجل خلال كل سنة إصابة آلاف الاشخاص بلسعات العقارب والافاعي السامة، والتي يكون أغلبها بالمناطق القروية والجبلية الأمر، الذي بات يقض مضجع الساكنة ويعرض حياتهم للخطر.

كما أشار البرلمانيات عن حزب الأصالة والمعاصرة إلى أن إقليم تاونات الذي يمتاز بطبيعته القروية والجبلية لم يسلم هو الآخر من هذه الأنواع الخطيرة من الأفاعي والعقارب السامة والقاتلة، خصوصا في الدوائر التابعة له، من بينها تيسة واغفساي وتاونات والقرية، مشددين على أن ساكنة هذه المناطق تشكو من النقص الحاد في الأمصال والأدوية المناسبة لعلاج هذه الحالات مما يعرض حياتهم للخطر.

وختم البرلمانيان الفويقر والحجيرة أن استمرار وزارة الصحة في تجاهل هذا الموضوع الهام أدى أخيرا إلى وفاة طفل عمره 7 سنوات في جماعة تفرانت بدائرة غفساي.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...