البرلمانيان كريم الهمس ولطيفة الحمود يشاركان في أشغال الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا

0 250

شارك وفد من البرلمان المغربي بغرفتيه، باجتماعات الدّورة الخريفيّة للجمعيّة البرلمانيّة لمنظّمة الأمن والتّعاون بأوروبّا  (AP-OSCE)، التي افتتحت يوم الثلاثاء 3 أكتوبر، وتستمر الى غاية 6  أكتوبر الجاري، بالعاصمة القرغيزيّة بيشكك (جمهوريّة قيرغيزستان).

ويضم الوفد المشارك بأشغال الدورة كل من المستشار البرلماني كريم الهمس، عضو شعبة مجلس المستشارين بالجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا، والنائبة البرلمانية لطيفة الحمود، عضو فريق الأصالة بمجلس النواب، ويشارك إلى جانبهم نواب ومستشارون اَخرون.

ويتضمّن جدول أعمال الدّورة التي تعقد بعنوان:”تعزيز الحوار الأمني في آسيا الوسطى ودول الجوار”، بالإضافة إلى اجتماع اللّجنة الدّائمة، عقد ثلاث جلسات للجمعية على النحو التالي:

·          الجلسة الأولى:  مواجهة التحديات والتهديدات الجديدة في المناطق الحدودية  من خلال تعزيز الثقة والتعاون الإقليمي.

·         الجلسة الثانية: المنتدى المتوسطي: الجيوسياسية في آسيا الوسطى ومنطقة البحر الأبيض المتوسط: تجاوز تحديات الهجرة، التجارة والبيئة.

·         الجلسة الثّالثة:  تعزيز مشاركة المواطنين في بناء مجتمعاتٍ آمنة.

والجدير بالذكر أن مجلس المستشارين ومجلس النواب يشاركان بصفة منتظمة في اجتماعات الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتّعاون بأوروبا (AP-OSCE).

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...