البرلمانية الحمود متحدثة عن تصريح رئيس الحكومة: واقع تعليمنا لا يحتاج لمساحيق تجميل”

0 224

استغربت النائبة لطيفة الحمود في معرض ردها على جواب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، يوم الاثنين الـ 23 يوليوز، خلال استعراضه لحصيلة الحكومة في إصلاح منظومة التربية والتكوين.

وقالت البرلمانية الحمود في تصريح  خصت به موقع لـ’بام.ما”، أن جواب رئيس الحكومة كان يتضمن إجابات جملية وحالمة وكأنه كان يتحدث عن دولة أخرى وليس بلادنا المغرب”، مستطردة جوابها بالقول:” الجميع يعرف حتى ابسط المتابعين يدركون كارثية قطاع التعليم ببلادنا ومثل هذه الإجابات هي لا تعدو أن تكون محاولة لوضع مساحيق تجميل على واقع التعليم في بلادنا”.

واسترسلت البرلمانية البامية انتقادها لكلام رئيس الحكومة بالإشارة إلى توجيه فريق البام بالغرفة الأولى للبرلمان لسؤال حول تنزيل وأجرأة الرؤية الإستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين في بلادنا  2015 – 2030 ، تقول البرلمانية الحمود أن رئيس الحكومة يختار مرة أخرى الإجابة بنوع من التسويف، أي سوف نعمل وسوف نفعل. بالموازاة مع ذلك توضح النائبة الحمود  عن هذه المسألة بلفت انتباه الرأي العام الوطني إلى أنه بعد مرور   3 سنوات على نزول هذه الإستراتيجية لم يتم تفعيلها وغياب تام لأية دراسة مالية لتقييم التكلفة المالية لأجرأة هذه الإستراتيجية”، وختمت تصريحها بالقول:” نحن لا ندري كيف ستتم أجرأة هذه الاستراتيجية بدون دراسة مالية لتقييمها”.

العمادي يوسف

الفيديو:
البرلمانية الحمود متحدثة عن تصريح رئيس الحكومة: واقع تعليمنا لا يحتاج لمساحيق تجميل”

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...