البرلمانية الشكاف تحاصر وزير الصحة بسؤال كتابي حول الاقتطاع من أجور الأطر الصحية والتمريضية

0 339

استفسرت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة عزيزة الشكاف، يوم الثلاثاء 30 يونيو 2020، وزير الصحة عن مدى عزمه تخصيص تعويضات وتحفيزات استثنائية لفائدة الأطر الطبية والتمريضية، التي لازالت ترابط في الصفوف الأمامية من أجل مواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، أو على الاقل تمكينهم من استرجاع المبالغ التي اقتطعت من أجورهم على مدى ثلاتة أشهر.

وكشفت البرلمانية الشكاف أن آثار قرار رئاسة الحكومة القاضي بالإقتطاع من أجور الموظفين للمساهمة في الصندوق الخاص لتدبير جائحة كورونا، خلف استياء عدد من الأطر الصحية والتمريضية، التي تعاني أساسا من ضعف الأجور التي تتقاضاها.

وفي ذات السياق، أشارت البرلمانية عن حزب البام إلى أن هذه الفئات التي رابطت طيلة فترة الجائحة ولا زالت تربط في الصفوف الأمامية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، كانت قد طالبت بضرورة التراجع عن هذا القرار المجحف في حقها، مشددة على أنه كان يفترض من الحكومة أن تخصص تعويضات وتحفيزات استثنائية لمختلف الأطر الصحية ببلادنا، التي عملت طوال هذه المدة تحت ضغط نفسي كبير بحكم المسؤولية الإنسانية والإجتماعية الملقاة على عاتقها.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...