البرلمانية الشكاف تستفسر وزيرة السياحة عن الاستراتيجية المعتمدة لإنقاذ قطاع السياحة

0 343

في إطار تسليط الضوء على الصعوبات التي تعانيها القطاعات الحيوية للمملكة، وجهت النائبة البرلمانية عزيزة الشكاف، اليوم 05 يوليوز 2020، سؤالا كتابيا لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والإقتصاد الإجتماعي تستفسرها من خلاله عن الإستراتيجية التي وضعتها الوزارة للخروج من الأزمة غير المسبوقة التي تواجه قطاع السياحة.

وأشارت البرلمانية الشكاف إلى أن قطاع السياحة ببلادنا يعتبر من بين أكثر وأبرز القطاعات تضررا من أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث بلغ عدد المؤسسات السياحية المغلقة 3465 مؤسسة من أصل 3989، أي بنسبة اغلاق بلغت 87 في المائة بحيث لم يتبقى سوى 520 مؤسسة مفتوحة عبر كامل التراب الوطني.

وفي هذا السياق، أضافت البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة أنه من المنتظر أن تشتد المنافسة سواء على الصعيد الدولي والإقليمي والجهوي والوطني من أجل استقطاب أكبر عدد من السياح، مبرزة أن عدد من الدول ومنها دول جارة تنافس بلادنا بشدة في عرضها السياحي، أعلنت عن مواعيد محددة لإعادة فتح حدودها البحرية والبرية والجوية على أمل انقاذ قطاع السياحة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...