البرلمانية حجوبي تسائل وزير التجهيز والماء حول مآل الطريق السيار فاس-تطوان

0 196

وجهت، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، خديجة حجوبي؛ سؤالا كتابيا، لوزير التجهيز والماء، حول مآل إنجاز الطريق السيار فاس-تطوان.

وقالت البرلمانية في سؤالها الكتابي الموجه للوزير، “عملت وزارتكم على تحيين المخطط المديري الوطني الثاني للطرق السيار في أفق 2030، الذي يرمي إلى تجهيز المملكة بخطوط جديدة من الطرق السيارة من ضمنها مشروع الطريق السيار الذي سيربط بين مدينتي فاس وتطوان على طول 231 كلم”.
متوقفة في ذات السؤال عند الأهمية التي يكتسيها هذا المحور الطرقي من أهمية قصوى لجهة فاس مكناس، حيث سيشكل صلة وصل بين هذه الجهة وميناء طنجة المتوسط، مما سيساهم لا محالة في إقلاع اقتصادي لمدينة فاس وللجهة ككل.
وأشارت النائبة البرلمانية إلى أنه رغم حيوية هذا المحور الطرقي، لم يشرع بعد في إنجازه في الوقت الذي لوحظ الشروع في تنفيذ باقي أوراش المخطط المديري السالف الذكر.

ومما سبق ذكره، سائلت حجوبي الوزير عن الإجراءات والتدابير  التي ستتخذها الوزارة لإنجاز  الطريق السيار فاس تطوان في أقرب الآجال.

خديجة الرحالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...