البرلمانية حنان أتركين تسائل وزير الأوقاف حول توقيفه مشروع دار الصحافة بمراكش

0 147

وجهت؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة؛ دة.حنان أتركين، سؤالا كتابيا؛ مستفسرة من خلاله وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عن توقف مشروع دار الصحافة بمدينة مراكش، والتدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل إيجاد حل لهذه الإشكالية.

وأكدت أتركين أن الجسم الصحافي بمدينة مراكش كان قد استبشر خيرا بمشروع بناء “دار الصحافة” بالحي المحمدي، والتي تم تشييدها بعقار ممنوح من طرف الوالي السابق  وتعود ملكية الجزء الأكبر منه إلى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

كما أوضحت البرلمانية ذاتها أن فرحة هؤلاء الصحافيات والصحافيين لم تكتمل، حيث أنه وبعد إكمال البناء؛ تدخلت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وأوقفت المشروع -الذي انتهث أشغاله الكبرى- بحجة ملكيتها للجزء الأكبر من العقار المذكور، مشيرة إلى أنه ومنذ ذلك الحين، تحولت دار الصحافة إلى وكر للممارسات الانحرافية الشاذة وللجريمة ومأوى من لا مأوى له، مسيئة بذاك لجمالية المدينة بالنظر لاتخاذها مطرحا للأزبال، مما جعلها موضوع شكايات مختلفة للمواطنات والمواطنين، وبدون أي أفق محلي للحل.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...