البرلمانية عزاوي تستفسر الحكومة حول خطتها لمواجهة تزايد العنف داخل الأسر خلال حالة الطوارئ

0 388

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة ابتسام عزاوي، يوم الثلاثاء 28 أبريل 2020، سؤالا كتابيا لوزيرة التضامن والتنمية الإجتماعية والمساواة والأسرة، تستفسرها من خلاله حول الإجراءات التي تعتزم وزارتها القيام بها لتخفيف الضغوطات الحاصلة داخل الأسر خلال فترة الحجر الصحي.

وأشارت البرلمانية عزاوي ضمن سؤالها الكتابي إلى أن حالات العنف الممارس ضد النساء ارتفعت خلال فترة الحجر الصحي القائمة للحد من انتشار فيروس ”كورونا”، مبرزة أن هذا العنف يكتسي أشكالا متعددة، منها العنف النفسي والجسدي والاقتصادي، إضافة إلى بعض حالات العنف الجنسي.

كما لفتت النائبة البرلمانية حزب البام الانتباه إلى أنه بالنظر إلى إقدام الحكومة على تمديد فترة الحجر الصحي إلى 20 ماي 2020، صار لابد من الكشف عن التدابير والإجراءات التي تعتزم وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، القيام بها لتفادي تفاقم الوضع.

إلى ذلك، ختمت المتحدثة ذاتها بأن الضغوطات النفسية والاجتماعية والاقتصادية التي تعيشها الأسر بسبب جائحة فيروس ”كورونا” تتزايد، وبالتالي فإن اتخاذ إجراءات للتخفيف منها، حاجة ملحة في الفترة الحالية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...