البرلمانية فيطح تسائل وزير العدل حول مراجعة قانون المسطرة الجنائية

0 213

وجهت عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، السيدة قلوب فيطح، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 15 نونبر 2021، سؤالاً شفويا، للسيد وزير العدل، حول الإجراءات والتدابير  التي تعتزم الوزارة القيام بها للتنزيل الفعلي للالتزام الحكومي بتعديل قانون المسطرة الجنائية وبلورته على أرض الواقع بما يستجيب وانتظارات المواطنين.

وقالت البرلمانية في تعقيب لها، “لنا الثقة الكاملة في مضي وزارة العدل قدما في مواصلة  استكمال ورش اصلاح قطاع العدل، بما يستجيب وتصوراتكم ومبادئكم الحقوقية، خصوصا وأن هذا القطاع يحظى بالرعاية  الخاصة لجلالة الملك، من أجل توطيد دولة الحق والقانون، وكذا من أجل تعزيز استقلال السلطة القضائية، وتحقيق الأمن القانوني”.

وفي ذات السياق، تضيف عضو الفريق النيابي قلوب فيطح، ” وهذا لن يتأتى إلا بمراجعة مجموعة من القوانين وعلى رأسها قانون المسطرة الجنائية، بما يضمن التوازن بين ضرورة كبح الجريمة والتحقيق وحرية الأفراد وكذا مدى ملائمة المنظومة التشريعية الوطنية مع المواثيق الدولية والمعاهدات الدولية التي صادق عليها المغرب في مجال  حقوق الإنسان، وضمانات المحاكمة العادلة”.

 
 خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...