البرلمانية ككوس تقترح اعتماد التحفيزات البنكية وطرح برنامج خاص للشباب لاقتناء السكن

0 340

قالت، عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، نجوى ككوس إنها تطرقت في اجتماع لجنة الداخلية وإعداد التراب، في إطار مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة التعمير والإسكان وإعداد التراب، (تطرقت) لثلاث نقط.

وتعلقت النقطة الأولى بتعطل مشروع تأهيل منطقة الهراويين الشمالية التابعة لعمالة مقاطعات مولاي الرشيد في إطار الأحياء ناقصة التجهيز، مقترحة على وزيرة التعمير، الإسكان وإعداد التراب الإشراف شخصيا على إيجاد حل لهذا المشروع الذي تنفذه شركة العمران ولازال معطلا منذ سنة 2013. 

وأضافت البرلمانية عن حزب البام أن النقطة الثانية تطرقت فيها لمسألة إعادة النظر في المدن الجديدة، والتي أصبحت تشكل شكلا جديدا للأحياء العشوائية، حيث تنقصها المناطق الصناعية لتشغيل ساكنة هذه الأحياء، وتنقصها كذلك المرافق الاجتماعية والرياضية والثقافية والمدارس، مستشهدة المثال بمدينة الرحمة بعمالة النواصر جهة الدارالبيضاء سطات.

وفي ذات السياق، تطرقت ككوس لموضوع محاربة البناء العشوائي، الذي لازال ينتشر بعمالات جهة الدارالبيضاء سطات وأمام مرأى ومسمع الجميع دون أدنى مراقبة، في حين أن التوجيهات السامية لجلالة الملك ترمي للقضاء على البناء العشوائي والتسريع بترحيل القاطنين بها، مشيرة إلى أن تأخر مسطرة الإحصاء والترحيل فرصة لسماسرة العشوائي والمفسدين في استغلال المواطنين.

وختمت البرلمانية ككوس باقتراح على الوزيرة المعنية بالقطاع، باعتماد التحفيزات البنكية والتفكير في سكن الشباب من خلال طرح برنامج “سكن الشباب “. 

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...