البرلمانية لالة الحجة الجماني: خطاب العرش حدد محاور أساسية يجب العمل عليها اجتماعيا واقتصاديا ودبلوماسيا

0 416

قالت، عضو المكتب السياسي/ البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة؛ لالة الحجة الجماني، إن الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 23 لعيد العرش المجيد، جاء ليحدد محاور العمل الأساسية التي ينبغي الإنكباب عليها في أسرع وقت، سواء في الشقين الإجتماعي والاقتصادي، أو ما تعلق منها بالضوابط التي يجب أن تحكم علاقاتنا الدبلوماسية خاصة بدول الجوار، والنابعة من أصالة وعراقة التقاليد السياسية للمملكة المغربية.

وأضافت، أنه من هذا المنطلق “فواجبنا كممثلين للأمة ومنتمين لأحزاب الأغلبية الحكومية، أن نكون أول الساهرين على تنفيذ التوجيهات السامية لجلالة الملك، سواء على المستوى التشريعي بالنسبة لتحيين مدونة الأسرة أو العمل على الإسراع بإخراج السجل الإجتماعي الموحد من أجل الحفاظ على المنجزات المحققة على مستوى ترسيخ السيادة الصحية”.

وأوردت، “أننا مطالبون اليوم  قبل أي وقت مضى بالوقوف أمام التحديات الاقتصادية من خلال خطة العمل التي حددها جلالته، سواء تعلق الأمر بمواجهة ارتفاع الأسعار الأساسية أو تعزيز آليات التضامن الوطني والتصدي للمضاربات والتلاعب بالأسعار؛ أو من خلال تعزيز الاستثمار الأجنبي وتعزيز الصادرات الوطنية”.

وختمت، أنه بهذه المناسبة؛ نؤكد انخراطنا التام في تنزيل البرنامج الحكومي سواء على المستوى الوطني أو الجهوي أو المحلي وذلك وفق ترتيب الأولويات الذي تحدده التوجيهات الملكية السامية في هذا الصدد.

 

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.