البرلمانيون الأفارقة يشيدون بمبادرة جلالة الملك للتصدي لجائحة ”كورونا ”في إفريقيا

0 422

أصدر البرلمان الإفريقي بجوهانسبورغ -جنوب إفريقيا- بيانا ظهر اليوم، أشاد في مضمونه بمبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى مواجهة وباء “كورونا” في القارة الإفريقية.

وفي تفاصيل البيان، قالت رئاسة البرلمان الإفريقي ” نود الإشادة بصاحب الجلالة الملك محمد السادس على مبادرته الرامية إلى تقاسم المعرفة والتكنولوجيا مع بقية دول القارة”. وذكرت المؤسسة التشريعية التابعة للاتحاد الإفريقي إلى أن الدول الإفريقية، على غرار نظيراتها في باقي بقاع العالم، معبأة لمواجهة هذه الأزمة الصحية غير المسبوقة.

وزاد ذات المصدر قائلا: “أن النواب الأفارقة يساندون قادة قارتنا في جهودهم الدؤوبة لمواجهة الوباء. وهذه المبادرات من شأنها أن تمكن القارة الإفريقية من تبادل الخبرات والممارسات الجيدة بهدف تعزيز البعد الصحي والاقتصادي والاجتماعي”.

جدير بالذكر، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس كان قد أجرى، محادثات هاتفية، على التوالي، مع فخامة السيد ألاسان واتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، وفخامة السيد ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال. وهمت المحادثات التطور المقلق لجائحة (كوفيد-19) في القارة الإفريقية.

هذه المحادثات، اقترح خلالها جلالة الملك إطلاق مبادرة لرؤساء الدول الإفريقية تروم إرساء إطار عملياتي بهدف مواكبة البلدان الإفريقية في مختلف مراحل تدبيرها للجائحة.

 

يوسف العمادي

 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...