البرلماني أشرورو يستفسر وزير التجهيز عن معاناة جماعة المعازيز من نذرة الماء الصالح للشرب

0 252

وجه النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة محمد أشرورو، يوم الجمعة 16 أكتوبر 2020، سؤالا كتابيا لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يستفسره عن الإجراءات التي سيتخذها لتوفير الماء الصالح للشرب لساكنة الجماعة الترابية المعازيز وجماعات إقليم الخميسات عموما.

وأضاف البرلماني أشرورو أنه رغم الوعود التي قطعتها الحكومة في إطار تجويد شبكة المياه بالقرى والمناطق النائية، وربط جميع الدواوير بالماء الصالح للشرب، ظلت ساكنة جماعة المعازيز بإقليم الخميسات تعاني من الإنقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب دون سابق إنذار، وذلك نتيجة للأعطاب المتتالية للشبكة المائية المهترئة، والتي لم تشهد تجديدا منذ سنوات.

وفي ذات السياق، أوضح النائب البرلماني عن حزب البام أن المنطقة تعاني كذلك من شح المياه بآبار المنطقة بسبب تنامي الطلب على هذه المادة الحيوية وتوالي سنوات الجفاف، الشيء الذي خلف موجة من الاستياء في صفوف الساكنة، ودفع عددا من النساء المتضررات للخروج في مسيرة احتجاجية عبرن من خلالها عن المعاناة التي تعترضهن للحصول على هذه المادة الحيوية وعن استيائهن من التجاهل الحكومي.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...