البرلماني إبراهيمي يستفسر وزير الصحة عن غياب تخصص الطب النفسي ببركان

0 374

وجه النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة محمد إبراهيمي، يوم الإثنين 09 مارس 2020، سؤالا كتابيا يستفسر من خلاله وزير الصحة عن التدابير التي سيتخذوها من أجل الإسراع بتعيين طبيب أو طبيبة متخصص في الطب النفسي، مع فتح عيادة لهذا الغرض بشكل عاجل في انتظار فتح مصلحة الطب النفسي بالمستشفى الجديد الذي سيقام بإقليم بركان.

وكشف البرلماني إبراهيم أن إقليم بركان يشهد خللا في تدبير المرضى المحتاجين لتطبيب نفساني بسبب عدم توفر هذا الاختصاص بالإقليم منذ سنة 2016، مذكرا وزير الصحة أن الإقليم يسجل حاليا حوالي 6000 حالة مرض نفسي بمعدل 350 حالة جديدة كل سنة.

وختم النائب البرلماني عن إقليم بركان أنه وأمام هذا العدد الهائل من المرضى الذين يحتاجون إلى طبيب نفساني متخصص، فإن المعاناة تتفاقم بسبب الاضطرار للتنقل الى وجدة، وفي بعض الأحيان إلى الحسيمة أو تازة قصد الاستشفاء والعلاج، علاوة على انقطاع الأدوية بين الفينة والأخرى.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...