البرلماني اجبيل ينظم لقاء تواصليا لنواب ومستشاري البام بحضور أبو الغالي وبكوري

0 227

نظم النائب البرلماني محمد اجبيل يوم الجمعة 08 فبراير 2019، لقاء تواصليا بمدينة الدار البيضاء خاصا بالنواب والمستشارين البرلمانيين بجهة الدار البيضاء سطات، وذلك بحضور مصطفى بكوري رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، وصلاح الدين أبو الغالي الأمين العام الجهوي للحزب.

وشهد الاجتماع مناقشة مجموعة من القضايا تتعلق بجهة الدار البيضاء سطات، وهموم ساكنة الجهة في مختلف الجوانب الاجتماعية والتنموية، إضافة إلى أمور لها علاقة بالدينامية المتجددة لحزب الأصالة والمعاصرة.

ومن جهته، بسط مصطفى بكوري تحديات مجلس جهة الدار البيضاء-سطات والإكراهات والصعوبات التي تواجهه، والأدوار المنوطة به من أجل تسريع وثيرة إنجاز المشاريع المبرمجة، مشددا على انكباب مجلس الجهة على خلق برامج تنموية تستجيب لمطالب وحاجيات الساكنة في مختلف القطاعات.

وطالب بكوري النواب والمستشارين البرلمانيين بالانخراط في برامج مجلس الجهة، سواء تلك التي لها علاقة بالمجال الاجتماعي أوالتنموي في كل عمالات وأقاليم الجهة دون استحضار الانتماء الحزبي، إضافة إلى دراسة سبل دعم مجلس الجهة لمجهودات المنتخبين.


وفي السياق ذاته، شدد المتحدث ذاته في ذات اللقاء التواصلي على أهمية التنسيق بين مجلس الجهة والنواب والمستشارين البرلمانيين عن حزب الأصالة والمعاصرة لتسليط الضوء على أبرز قضايا الجهة داخل قبة البرلمان، خاصة أن مجلس جهة الدار البيضاء سطات منكب على إنجاز العديد من مشاريع المهمة تشمل قطاعات حيوية (الماء الصالح للشرب، الكهرباء، الطرقات غير المعبدة)، مبرزا أن جميع الجماعات الترابية داخل الجهة ستستفيد من هذه المشاريع.
إبراهيم الصبار