البرلماني البامي الهمس يشارك في عملية مراقبة الانتخابات الأمريكية

0 318

يشارك مجلس المستشارين، ممثلا في كريم الهمس، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بالمجلس، في مراقبة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 31 أكتوبر و 4 نونبر الجاري.

وتم اختيار المستشار البرلماني الهمس كملاحظ دولي للانتخابات الأمريكية بصفته أحد ممثلي الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، وهي المنظمة التي دأبت على حضور الانتخابات الرئاسية الأمريكية منذ سنة 2002، وذلك بدعوة من الإدارة الأمريكية.

وكلفت المنظمة المستشار كريم الهمس بمراقبة سير العملية الانتخابية بكل من واشنطن العاصمة وولايتي فرجينيا وميريلاند، حيث يساهم كممثل عن البرلمان المغربي في تقييم ما إذا كانت هذه الانتخابات تجرى وفقا للالتزمات والمعايير الدولية للتصويت الديمقراطي، حيث سيقدم تقريرا مفصلا عن سير هذه العملية عند إتمام مهمته.

ويعد مجلس المستشارين عضوا بالجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا، بصفته شريكا من أجل التعاون، حيث تم اختيار هذه الهيئة لتمثيلها إلى جانب مجموعة من الدول الأوربية الأعضاء في مراقبة عملية الاقتراع في الولايات المتحدة الأمريكية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...