البرلماني البرنيشي يشارك في إعطاء إنطلاقة أشغال تأهيل مركز جماعة الصباب وتدشين داخلية بركين بجرسيف

0 518

شارك النائب البرلماني محمد البرنيشي، يوم السبت 01 فبراير 2020، إلى جانب عامل الإقليم وعدد من المنتخبين، وشخصيات مدنية وعسكرية ورجال السلطة، (شارك) في إعطاء إنطلاقة أشغال مشروع تأهيل مركز جماعة الصباب، وتدشين داخلية بركين بالجماعة الترابية بركين التابعة ترابيا لإقليم جرسيف.

ومن جهته، أوضح البرلماني محمد البرنيشي أن مشروع تأهيل مركز الجماعة الترابية الصباب يهدف إلى التأهيل الحضري لمركز الجماعة، وتأهيل البنية التحتية وضمان السلامة لحركة المرور بالمحور الرئيسي، وضمان سلاسة ومرونة الحركة الطرقية بالمنطقة، وكذا الرقي بالمشهد العمراني للمركز بالجماعة ذاتها.

كما أشار النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة أن المجلس الإقليمي لجرسيف هو صاحب المشروع بتكلفة مالية قدرها 2766648.00 درهم، ويحتوي على توسيع الطريق على طول 1.33 كيلومتر، وتهيئة الأرصفة ومواقف السيارات، وتهيئ المسلك الرابط بين الطريق الإقليمية والسوق بجماعة الصباب، ووضع 35 عمود كهربائي على طول هذا المسلك، فيما ستشرف عمالة إقليم جرسيف ومركز الدراسات على عملية التتبع والتقييم.

وفي الإطار ذاته، أكد البرلماني البرنيشي أن الهدف من تدشين داخلية بركين هو تشجيع تلاميذ المنطقة على مواكبة حياتهم التعليمية ومحاربة الهدر المدرسي في العالم القروي، وكذا تفعيل العلاقات والتفاعلات السائدة في الحياة المدرسية بهذا المرفق الحيوي، إضافة إلى تحقيق أهداف تربوية وتعليمية.

وختم النائب البرلماني عن دائرة جرسيف أن منظمة الهلال الأحمر المغربي فرع جرسيف قامت بتقديم مجموعة من المساعدات لفائدة تلاميذ هذه الداخلية، وذلك من خلال تقديم ألبسة وأفرشة للتصدي لومجة البرد التي تواجه المنطقة، بهدف تحفيز هذه الفئة على التمدرس في أجواء مشجعة وسليمة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...