البرلماني التويمي بن جلون يؤطر لقاء تواصليا لشبيبة البام بعمالة الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء

0 241

عقد المكتب الإقليمي لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان المشور بالدار البيضاء اجتماعه الشهري، يوم الأحد 27 يناير 2018 بالمقر الجهوي للحزب لجهة الدار البيضاء-سطات، وذلك بتأطير من النائب البرلماني محمد التويمي بنجلون.

وتميز الإجتماع الذي ترأس أشغاله اسماعيل فاديا رئيس المكتب الاقليمي لمنظمة الشباب بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان المشور، بالتطرق لمجموعة من النقاط المهمة، ومن بينها مناقشة المهام الموكولة للجنة التحضيرية لمنتدى الطلبة على مستوى العمالة، والإقتراح والمناقشة والتصويت على اللجن الدائمة بالعمالة، إضافة إلى مناقشة الأنشطة المزمع عقدها.

من جهة أخرى، استعرض النائب البرلماني محمد التويمي بن جلون الأدوار الهامة للشباب من أجل خدمة الوطن، وكذا التأطير والتكوين والتفاعل المستمر مع شباب وساكنة المنطقة، مشددا على أهمية التحلي والحفاظ على الروح الجماعية ووحدة الصف داخل التنظيم الشبابي بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان المشور.

كما أوضح التويمي أن الدور التقليدي للشباب داخل الأحزاب السياسية تم تجاوزه، والأكثر من ذلك أصبح لهم دور القيادة والتأثير في المشهد السياسي المغربي، مستدلا بشباب حزب الأصالة والمعاصرة الذين يتوفرون على طاقات شابة متمكنة من العمل السياسي.

وفي سياق آخر، أكد المجتمعون أن الظروف كلها مواتية لعقد المؤتمر التأسيسي لمنتدى الطلبة بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان المشور في القريب العاجل، خاصة بعد إحداث أربع لجن وهي لجنة الحكامة، ولجنة الأوراق السياسية ولجنة الأحياء واللجنة المكلفة بالمجتمع المدني.

وختم المجتمعون اللقاء التواصلي بالاتفاق على جدول الأعمال للأنشطة المزمع القيام بها، ومن بينها تنظيم يوم دراسي في القانون المتعلق بالخدمة العسكرية، ونشاط يتعلق بتخصيص يوميين تحسيسيين لفائدة الناشئة بالعمالة من أجل توعيتها بمخاطر اللعب بالقرب من سكة الترامواي، ونشاط ثالث يتعلق بتنظيم يوم ترفيهي تأطيري لفائدة أطفال عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان المشور.
إبراهيم الصبار