البرلماني الزعيم يترأس لقاء للفضاء الإقليمي لمؤسسات الرعاية الاجتماعية بالرحامنة لمناقشة الدخول المدرسي

0 245

نظم الفضاء الإقليمي لمؤسسات الرعاية الاجتماعية بالرحامنة الذي يترأسه النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم، أخيرا، لقاء لمناقشة الإستعدادات للدخول المدرسي لموسم 2021/2020، الذي يتزامن هذه السنة مع انتشار فيروس كورونا المستجد بالمغرب على غرار باقي دول المعمور.

وشارك في هذا اللقاء المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بالرحامنة، ورئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بمديرية التربية والتعليم والتكوين المهني بالرحامنة، ومدراء دور الطالب والطالبة، وكذا رؤساء الجمعيات.

اللقاء تميز بمناقشة مستفيضة بشأن الاكراهات والغموض، الذي لازال يخيم على الدخول المدرسي هذا الموسم، خاصة أن دور الطالب والطالبة يستقبلون أبناء العالم القروي، وكذا التطرق للإجراءات المتخدة في هذا المجال من طرف الوزارة المعنية والمديرية، والتي تتطلب بالدرجة الأولى انخراط الجميع لتجاوز هذه المحنة.

ومن جهته، شدد البرلماني الزعيم على ضرورة العمل وتقديم يد المساعدة للتلاميذ، والتجند أكثر لتوفير الظروف الملائمة لدراستهم بالوقوف إلى جانبهم سواء بدار الطالب أو بمقر سكناهم، وذلك بتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والسلطات المحلية ومصالح الصحة، ومؤسسة النقل المدرسي والتعاون الوطني، وكذا التعامل بجدية مع التدابير الاحترازية الوقائية اللازمة، التي تضعها السلطات المحلية والإقليمية ومصالح الصحة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...