البرلماني الهلالي يدعو وزارة الفلاحة إلى إعفاء الفلاحين من الديون ويطالب برفع حصص الشعير المدعم

0 317

بادر النائب البرلماني محمد الهلالي عن حزب الأصالة والمعاصرة،أخيرا، إلى توجيه سؤال كتابي لوزير الفلاحة، يستفسره عن الحصص المخصصة لفلاحي الإقليم، والتي وصفها بالغير كافية سيما في ظل شح الأمطار وشبح الجفاف الذي يتهدد الموسم الفلاحي.

وكشف البرلماني الهلالي أن عملية توزيع الشعير المدعم التي انطلقت بالإقليم المذكور لفائدة كسابى ومربي الماشية لم تكن منصفة للجميع، على اعتبار أن الحصص الموزعة لن تفي بالغرض، قبل أن يؤكد أن عددا مهما من هؤلاء الكسابى لم يتوصلوا بعد بحصصهم، حيث طالبه بضرورة التدخل العاجل لحل هذا المشكل، والعمل على الرفع من الحصص المخصصة لهذا الإقليم.

وفي ذات السياق، ألح البرلماني عن حزب البام على ضرورة بحث حلول عاجلة بالنسبة إلى عدد من الفلاحين، الذين تعذر عليهم سداد القروض التي في ذممهم، بالنظر إلى الظروف الصعبة التي اتسم بها الموسم الفلاحي الحالي (الجائحة/ الجفاف)، مطالبا بتأجيل هذه القروض وإعفاء الفلاحين منها.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...