البرلماني بن جلون يشارك في مؤتمر رؤساء المجالس التشريعية ورؤساء الشعب البرلمانية

0 368

يشارك النائب البرلماني محمد التويمي بن جلون نائب رئيس مجلس النواب، في أشغال الدورة 12 لمؤتمر رؤساء المجالس التشريعية ورؤساء الشعب البرلمانية التابعة للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية، والمنعقدة في الفترة الممتدة ما بين 25 و28 ماي 2021 بالعاصمة الرواندية كيجالي.

ومن المنتظر أن يجري البرلماني التويمي بن جلون لقاءات ثنائية ستشمل رئيسة مجلس النواب الروندي Donatille Mukabalisa، وكذا رؤساء البرلمانات والوفود المشاركة في هذا المؤتمر.

وينعقد هذا المؤتمر الذي يشارك فيه ما يقارب من 90 مشاركا يمثلون أعضاء البرلمانات الإفريقية المنضوية في الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية، في سياق دولي مقترن بالتصدي لجائحة كوفيد -19. وسيتباحث العديد من النقط المهمة والمتعلقة أساسا بالأوضاع السياسية والاجتماعية والصحية في البلدان الناطقة بالفرنسية، إلى جانب دور اللجنة البرلمانية المشتركة ” G5 الساحل” في مواصلة العمل على استباب الأمن والسلم في دول الساحل.

وفي إطار التحضير للقمة الجهوية الثامنة والعشرين لجهة افريقيا التابعة للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية، سيتم مناقشة المحاور المتعلقة بالدور الذي يمكن أن تلعبه البرلمانات في المراحل التي ستلي الفترة الوبائية لجائحة كوفيد -19، بالإضافة إلى الدور الإشعاعي لمنطقة التبادل الحر للقارة الإفريقية والتي تعتبر رافعة للتنمية والاندماج في القارة السمراء، وكذا موضوع مكانة ودور المرأة في التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...