البرلماني حبدي الزبير يترافع على الكسابة والفلاحين بمدينة السمارة

0 511

دخل النائب البرلماني حبدي الزبير عن إقليم السمارة، على خط الأزمة التي يعاني منها كسابة وفلاحي الإقليم بسبب الجفاف، الذي يضرب المنطقة ويوثر بشكل كبير على معظمهم، حيث وجه سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول دعم كسابة وفلاحي إقليم السمارة، وذلك من أجل مواجهة آثار الجفاف وقلة التساقطات المطرية، وعن الإجراءات المتخذة من طرف الوزارة قصد مواجهة ظاهرة الجفاف.

وشدد البرلماني حبدي على أن نشاط الكسب وتربية المواشي من الأنشطة الأساسية بالإقليم، والتي يتخذها عدد كبير من العائلات مصدر رزقهم الوحيد، مما يحتم على السلطات الوصية إلى إيجاد حلول عاجلة لمساعدة الكسابة، الذين تأثرو بشكل كبير خلال مدة الجفاف بسبب ارتفاع مصاريف علف المواشي والبحث عن المياه.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد من الكسابة كانوا قد نظمو وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية للفلاحة بالسمارة تطالب بالإسراع في توزيع الأعلاف المدعمة، واتخاذ تدابير فورية لإيجاد حلول لمعاناة الكسابة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...