البرلماني رحو الهيلع يشارك في أشغال الجمعية 139 للاتحاد البرلماني الدولي

0 796

أجرى النائب البرلماني رحو الهيلع، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، رفقة أعضاء وفد مجلس النواب، المشارك في أشغال الجمعية ال139 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في جنيف من 13 إلى 18 أكتوبر الجاري، لقاءات مكثفة مع المجموعات الجيوسياسية المنضوية لدى الاتحاد.

وحسب بلاغ لمجلس النواب فإن الأمر يتعلق بالمجموعة العربية، والمجموعة الإفريقية، والمجموعة الإسلامية، ومجموعة آسيا المحيط الهادي، ومجموعة أوروبا-آسيا، والمجموعة الأوروبية، ومجموعة أمريكا اللاتينية وبلدان الكاريبي.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الاجتماعات تمحورت حول المشاركة في المؤتمر البرلماني، الذي سينظمه البرلمان المغربي بالرباط يومي 6 و7 دجنبر المقبل بتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي، وذلك بموازاة مع المنتدى الدولي حول الهجرة والتنمية، والمؤتمر الدولي حول الهجرة الذي سيتم خلاله اعتماد الميثاق العالمي من أجل هجرة آمنة.

كما كان للوفد المغربي لقاء مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي خصص لتدارس السبل الكفيلة بالتحضير الجيد لهذا المؤتمر، ومواصلة تطوير علاقات التعاون بين البرلمان المغربي وهذه المنظمة البرلمانية الدولية، وخلال هذا اللقاء جددت رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي إشادتها وتنويهها بالأداء والحضور المتميزين للبرلمان المغربي في مختلف اجتماعات ومؤتمرات الاتحاد.

وفي نفس الإطار، أجرى أعضاء الوفد البرلماني المغربي عدة لقاءات ثنائية مع وفود برلمانية من أمريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا، تمحورت حول المؤتمر البرلماني الدولي للهجرة، بالإضافة إلى مواصلة تطوير العلاقات البرلمانية والاقتصادية والتجارية إلى مستوى يسمح بمواجهة الرهانات والتحديات المشتركة التي يعرفها العالم، لاسيما المرتبطة منها بقضايا الهجرة.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...