البرلماني صابري يستفسر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني حول كيفية الحد من جشع أرباب بعض المدارس الخاصة

0 713

وجه النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة هشام صابري، يوم الخميس 28 ماي 2020، سؤالا كتابيا لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يسائله من خلاله عن الإجراءات المستعجلة التي سيتخذوها قصد حل مشكل حماية الأسر المغربية من جشع أرباب المدارس الخصوصية.

واستعرض البرلماني صابري لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حجم التداعيات الإقتصادية والإجتماعية لجائحة فيروس كورونا على الأسر المغربية بمختلف شرائحها، حيث فقد الكثير من المواطنين عملهم وتراجعت مداخليهم.

وفي ذات السياق، كشف النائب البرلماني عن حزب البام أنه في الوقت الذي بذلت فيه الدولة مجهودات استباقية كبيرة للحد من آثار هذا الوباء وعملت على مساعدة المواطنات من أجل تجاوز الأزمة بأخف الأضرار، مازالت العديد من المدارس الخاصة تصر على مطالبة الآباء وأولياء الأمور بأداء مستحقات تدريس أبنائهم برسم الشطر الثالث رغم توقفهم عن متابعة الدروس حضوريا.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...