البرلماني صالح الإدريسي يلتمس من رئيس الحكومة تحسين الوضعية الإدارية والمالية لأشبال الحسن الثاني

0 195

وجه؛ النائب البرلماني سيدي صالح الإدريسي، ملتمسا لرئيس الحكومة يطالب من خلاله تسوية الوضعية الإدارية والمالية لأشبال الحسن الثاني، وفتح باب الحوار للاستماع إلى مطالبهم وتحسين وضعيتهم الإدارية والإجتماعية، وتمتيعهم بحقوقهم في إطار مبدأ استمرارية المرفق العمومي.

وكشف الإدريسي أن صاحب الجلالة المغفور له الحسن الثاني كان قد أعطى أوامره السامية في الخطب المولوية بتوظيف ثلة من شباب الأقاليم الجنوبية، حيث أطلق عليهم آنذاك أشبال الحسن الثاني، مبرزا أن المغزى من هذه المبادرة الحكيمة هو خلق طبقة متوسطة بأقاليمنا الجنوبية.

وفي نفس السياق، أشار المتحدث ذاته إلى أن تلك المبادرة كانت لحظة تاريخية وملحمة من ملاحم المغفور له الحسن الثاني بالصحراء المغربية، حيث مكنت هذه العملية من الحد بشكل كبير من ظاهرة البطالة، مسترسلا أنه منذ ذلك الحين والوضعية المالية والإدارية لمجموعة من أعضاء أشبال الحسن الثاني جامدة دون تحسين، بحيث أن هناك منهم من يتوفر على قرار تعيينه من لدن وزير الداخلية في أسلاك الوظيفة العمومية ولم يتجاوز راتبه 2100 درهم لمدة 33 سنة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...