البرلماني غيات يسائل وزير التربية الوطنية والتكوين المهني عن مآل الأستاذة المتدربين بمراكز التكوين

0 187

استفسر النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة محمد غيات، يوم الخميس 28 ماي 2020، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، من خلال سؤال كتابي، عن مآل 15 ألف أستاذ متدرب في المراكز التربوية، وعن التدابير الخاصة بامتحاناتهم نهاية السنة، وما إذا كان سيتم الإعتماد فقط على نقط المراقبة المستمرة.

وأكد البرلماني غيات في معرض سؤاله الكتابي أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اتخذت حزمة من الإجراءات الاستباقية بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا ببلادنا، وكان أبرزها قرار توقيف الدراسة حضوريا واعتماد التعليم عن بعد ابتداء من تاريخ يوم 16 مارس 2020، حيث تم الإعلان عن سلسلة من القرارات بخصوص امتحانات البكالوريا، وحضور امتحانات التلاميذ في غيرها من المستويات الدراسية.

إلى ذلك، أوضح المتحدث ذاته أن وضعية الأساتذة المتدربين في المراكز القروية لم تحضى بالإهتمام المطلوب، حيث يوجد حاليا 15 ألف أستاذ متدرب لم يتلقوا تكوينا حضوريا في الدورة الثانية من الدراسية الحالية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...