البرلمان يحدد آخر موعد لتقديم التعديلات على مشروع قانون “تقنين الكيف”

0 220

كشفت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، بمجلس النواب، عن آخر أجل لوضع التعديلات حول مشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وأعلنت اللجنة حسب مصادر اعلامية متطابقة، أنه تم تحديد يوم الثلاثاء 11 ماي 2021 على الساعة الثانية عشرة ظهرا، كآخر أجل للفرق والمجموعة البرلمانية لوضع تعديلاتها على مشروع قانون “تقنين الكيف”، بعد الانتهاء من المناقشة التفصيلية داخل اللجنة.

جدير بالذكر ان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، كان قد دعا إلى الإسراع بإخراج قانون زراعة القنب الهندي لأغراض طبية إلى حيز الوجود، مشددا على أنه لا علاقة له بالانتخابات المقبلة.
وأوضح المسؤول الحكومي، خلال المناقشة العامة لمشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي بلجنة الداخلية بمجلس النواب، أن نبتة “خردالة” (أحد أنواع القنب الهندي) التي حلت محل القنب الهندي المغربي، استنزفت المياه بمناطق الشمال.

وأضاف لفتيت أنه لم “يوحى إلينا بهذا القانون.. قمنا بجولات بالعديد من المناطق وهناك دراسات وأرقام، وهدفنا اليوم هو السير بسرعة لأننا تأخرنا””، مسترسلا “أي طريقة للتنمية نحن بحاجة إليها وأخطر شيء هو ألا نفعل أي شيء”.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...