البرنيشي: إلغاء صفقة حراسة مقرات المديرية الجهوية للثقافة بجهة فاس خرق للمقتضيات القانونية

0 267

اعتبر محمد البرنيشي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إلغاء صفقة حراسة مقرات المديرية الجهوية للثقافة بجهة فاس – مكناس خرق للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، مطالبا الوزارة بالكشف عن الأسباب الكامنة إلغاء هذه الصفقة.

وذكر البرنيشي، في سؤال كتابي موجه إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة، أنه بتاريخ 14 أبريل 2020 تم الإعلان عن طلب عروض صفقة حراسة مقرات المديرية الجهوية للثقافة بجهة فاس – مكناس، حيث توصلت بعد ذلك شركة “ايربير” للبيئة والخدمات بمراسلة من المديرية مفادها أنها حازت على الصفقة، وتطلب منها استكمال الملف الإداري، مؤكدا أنه بعد ذلك تفاجأت هذه الشركة بإلغاء الصفقة بدون سابق إخبار أو توضيح، مما شكل خرقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

وساءل النائب البرلمان الوزارة الوصية عن الإجراءات المزمع اتخاذها لإنفاذ المقتضيات القانونية والتنظيمية، لاسيما مرسوم 20 مارس 2014 المتعلق بالصفقات العمومية، ومشددا على ضرورة تدخل الوزارة من أجل استكمال تنفيذ الصفقة وما يترتب عليها من آثار قانونية إزاء الأطراف.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...