البطاح يتباحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون وخلق شراكات بين سيدي إفني ومدينة مالقة الإسبانية

0 51

عقد؛ رئيس المجلس الجماعي لسيدي إفني، رشيد البطاح؛ أمس الأربعاء 20 يوليوز الجاري؛ بمدينة مالقة جنوب إسبانيا، لقاء مع عمدة المدينة الإسبانية، السيد فرانسيسكو دي لاطوري.

وتميز هذا اللقاء الرسمي؛ بتقديم دليل سياحي للتراث المعماري المشترك التي تزخر به الجوهرة  الشاطئية لجهة كلميم واد نون. 

وعبر عمدة مدينة مالقة عن إعجابه بالمؤهلات السياحية التي تتوفر عليها مدينة سيدي إفني، وعن عزمه دعم مجهودات المجلس البلدي للمدينة المغربية في المحافظة والتعريف بالتراث الإفناوي. 

من جهته، عبر السيد البطاح بإسمه وبإسم ساكنة مدينة سيدي إفني؛ عن شكره وإمتنانه لعمدة مدينة مالقة على مجهوداته الحثيثة من أجل تمتين أواصر التعاون مع مدن المملكة المغربية، خصوصا مدن الجنوب المغربي، وعلى رأسها مدينة سيدي إفني، موجها دعوة رسمية للسيد العمدة لزيارة المدينة؛ والتوقيع على إتفاقية إطار تخص التعاون في المجال السياحي والثقافي.

وبعد تقديم عرض حول الدليل التراثي السياحي للمعمار الإسباني بمدينة سيدي إفني، تباحث الطرفان بحضور النائب الأول لعمدة مالقة، سوسانا كاريو؛ سبل تفعيل المشاريع المشتركة، حيث إتفقا على العمل سويا من أجل تأهيل بعض المعالم التاريخية لمدينة سيدي إفنى كبناية البكادوريا (الجبايات الإسبانية) وبناية سينيما أفينيدا، حيث إلتزم عمدة مدينة مالقة بتبليغ حكومة بلده ضرورة تسليم بعض البنايات التي هي في ملكيتها إلى مجلس مدينة سيدي إفني.

كما تم الإتفاق على تنظيم زيارة لمقاولي القطاع السياحي لمالقة إلى مدينة سيدي إفني؛ من أجل التعرف على الإمكانات السياحية، والفرص الإستثمارية التي تزخر بها المدينة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.