البطولة العربية الــ22 لألعاب القوى (اليوم الثاني) .. تسع ميداليات جديدة للمغرب، منها 4 ذهبيات

0 96

منح العداؤون المغاربة المشاركون في البطولة العربية الــ22 لألعاب القوى، المقامة بتونس إلى غاية 20 يونيو، تسع ميداليات جديدة للمغرب، 4 منها ذهبية، وفضية واحدة، وذلك في ختام منافسات اليوم الثاني.

وبذلك يرتفع عدد الميداليات التي فاز بها العداؤون المغاربة، إلى 12 ميدالية، منها 5 ذهبيات، وفضيتان.

وعادت الميداليات الذهبية لكل من محمد تندوفت في مسافة 3 آلاف متر موانع، وغزلان سيبا في منافسات القفز العلوي، وآسيا رزيقي في مسافة 400 متر، وسيكنة حاجي في مسافة 800 متر.

أما الميدالية الفضية، فقد فاز بها عبد اللطيف الصديقي في سباق 1500 متر، بينما كانت الميداليات النحاسية من نصيب كل من أنس الساعي (1500 متر)، وسلمى لهلالي (400 متر)، ومحمد كوسي (110 أمتار حواجز)، ونورا النادي (100 متر حواجز).

وكان العداؤون المغاربة قد فازوا، خلال منافسات اليوم الأول، بثلاث ميداليات، واحدة منها ذهبية، فازت بها رحمة الطاهري (5 آلاف متر)، وفضية بواسطة يسرى لجدود (القفز الطولي)، ونحاسية عن طريق محسن أوطلحة (10 آلاف متر).

ويثمل المغرب 24 عداء وعداءة في البطولة العربية الــ22 لألعاب القوى، التي تعرف مشاركة أزيد من 400 رياضيا، وهو رقم قياسي، من 20 بلدا.

وتكتسي دورة سنة 2021 للبطولة العربية لألعاب القوى، التي يشارك فيها عداؤون يمثلون، على الخصوص، كلا من تونس (البلد المضيف)، والمغرب، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والعراق، وسلطنة عمان، واليمن، وفلسطين، والأردن، والسودان، والبحرين، والكويت، ومصر ولبنان، أهمية كبيرة بالنسبة للعدائين العرب، باعتبارها محطة مؤهلة للألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو 2020)، المقررة، هذا الصيف.

كما تشكل مناسبة بالنسبة لهؤلاء العدائين والعداءات لتحقيق الحد الأدنى من التوقيت لانتزاع إحدى البطاقات المؤهلة للمشاركة في الألعاب الأولمبية.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...