البــــــــــام بتطوان ينظم دورة تكوينية لفائدة الشباب حول مشروع “انطلاقة” ودعم خلق المقاولات

0 314

أشرف، كل من عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة- نائب الأمين العام الإقليمي للحزب بتطوان، الدكتور أيمن الغازي، و مدير المدرسة العليا للتجارة بتطوان، ذ. سعيد شفيق، على تأطير فعاليات دورة تكوينية، لفائدة مجموعة من الشابات والشباب، حول موضوع “مشروع انطلاقة ودعم الشباب على خلق المقاولات”.

وتطرق مؤطرا الدورة إلى عدة محاور مرتبطة بالموضوع الأساسي، من بينها تبسيط فكرة مشروع انطلاقة (الأسس والأهداف)، ودراسة السوق، إضافة إلى دراسة الجدوى، ومحاور أخرى تدفع كلها في اتجاه الدفع بدعم الشباب فيما يتعلق بخلق مقاولاتهم الذاتية حتى يتمكنوا من فتح الباب لغاية فرصة شغل قارة.

الدورة التكوينية التي نظمتها الأمانة العامة الإقليمية للحزب بتطوان بتنسيق مع الأمانة العامة الجهوية للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والتي روعي فيها احترام التدابير الموصى بها من طرف السلطات العمومية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، (الدورة) لقيت استحسان المشاركات والمشاركين وذلك بالنظر إلى أهمية وراهنية الموضوع، بحيث أن طموح خلق مقاولة صغيرة، أو متوسطة أصبح يراود بشكل كبير فئات عريضة من الشباب المغربي.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج “انطلاقة”، أعطى إشارة انطلاقه الملك محمد السادس خلال افتتاحه أشغال الدورة الخريفية للبرلمان يوم 11 أكتوبر 2019، وهو برنامج لا يستهدف فئة الشباب فقط وإنما يخاطب مختلف الشرائح المجتمعية التي تطمح إلى إنشاء مقاولتها الخاصة بها.

برنامج “انطلاقة” يستهدف أساسا: الشباب حاملي الشهادات المؤهلين وحاملي المشاريع، المقاولين الذاتيين المسجلين في السجل الوطني، المقاولين الأفراد من الأشخاص الذاتيين الذين يتوفرون على صفة مقاول ذاتي، المقاولات الصغيرة جدا بما في ذلك التجار، والحرفين، إضافة إلى الفلاحين الأفراد والمزارعين، وأيضا المقاولين الأفراد والمقاولات الصغرى جدا في العامل القروي، المقاولات الصغيرة جدا المصدرة، المقاولات الناشئة، والتعاونيات.

مـــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...