البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية يترقب نمو الاقتصاد الوطني المغربي بنسبة 5 في المائة

0 78

أعلن البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، الخميس المنصرم، عن توقعه انتعاش الاقتصاد المغربي بنسبة 5 في المائة في العام 2021، قبل أن يعود إلى معدل نمو أكثر اعتدالا بنسبة 3,2 في المائة في العام 2022.

وأوضح البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، في تقريره حول التوقعات الاقتصادية الإقليمية، أن هذا التطور يعكس نجاح حملة التلقيح في المغرب، التي شجعت على إعادة انفتاح سريع للاقتصاد، بالرغم من الاستئناف الحذر للسياحة على الصعيد العالمي.

وأكد المصدر ذاته أن الاقتصاد ينبغي أن يكون مدعوما بموسم أمطار جيد، والانتعاش المتوقع في أوروبا  الشريك التجاري الرئيسي للمغرب وتعزيز الصادرات في قطاعي الفوسفاط، والسيارات.

من جهة أخرى، رفع البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية توقعاته للنمو في الجزء الجنوبي، والشرقي من حوض البحر الأبيض المتوسط إلى 4,2 في المائة في العام 2021.

وحسب التقرير، فإن معظم اقتصادات المنطقة تشهد انتعاشا لنشاطها الاقتصادي، مدفوعا أساسا بالزخم الجديد في قطاعي الفلاحة والاتصالات، فضلا عن زيادة محدودة في السياحة، والصادرات.

الشيخ الوالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...