البنك الدولي: المغرب نموذج للمنطقة برمتها ونقطة ارتكاز في مجال إرساء سياسات التنمية والإصلاحات

0 87

أكد فريد بلحاج نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للبنك الدولي، أن المغرب “نموذج للمنطقة برمتها” ونقطة ارتكاز في مجال إرساء سياسات التنمية والإصلاحات.

وأشاد بلحاج، الذي يقوم بزيارة للمملكة من 9 إلى 13 نونبر، خلال جلسة عمل مع نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، (أشاد) بالإرادة المعلنة للحكومة الجديدة والتزامها الحازم بتنفيذ الأوراش الكبرى ذات الأولوية بالنسبة للمملكة، مبديا اهتمام البنك الدولي بتعزيز دعمه لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب.

كما أشاد المسؤول المالي بالأعمال المنجزة في إطار النموذج التنموي الجديد، معتبرا أن النتائج “المقنعة” لهذه الدراسة تظهر أن المغرب يمضي في الطريق الصحيح، مؤكدا، في هذا الصدد، استعداد المؤسسة المالية الدولية لتقديم الدعم، سواء المالي أو التقني لمختلف أوراش الإصلاح الواسعة النطاق التي تنفذها المملكة.

كما لفت بلحاج إلى التعاون الطويل الأمد والقوي والعميق بين مجموعة البنك الدولي والمغرب، مسجلا أن المؤسسة رفعت منذ سنتين التزامها المالي تجاه المغرب والذي يناهز حاليا 1,8 مليار دولار.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...