البنيات التحتية وقضايا بيئية من أبرز هتمامات الافتتاحيات.

0 392

انصب اهتمام افتتاحيات الصحف الوطنية الصادرة، اليوم الخميس 24 يناير 2019، على مواضيع راهنة، في مقدمتها الأوراش الوطنية الكبرى للبنيات التحتية، علاوة على الجهود المبذولة في مجال حماية البيئة.

وهكذا، سلطت يومية (أوجوردوي لو ماروك) الضوء على المحطة الجوية 1 الجديدة لمطار محمد الخامس، حيث أبرز كاتب الافتتاحية أن هذا المشروع يذكرنا بالمشاريع الكبرى الأخرى التي لا تقل أهمية، في إشارة إلى محطة تاغزوت في التسعينيات.

وأكد أنه على غرار مشاريع كبرى من هذا النوع، فإن الإصلاحات الهامة والهيكلية، سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية أو مجتمعية، لا يمكن أن يكتب لها النجاح دون توفير مناخ اقتصادي ملائم.

من جهتها، أشارت يومية (البيان)، التي تطرقت للجهود المبذولة في مجال حماية البيئة، إلى أن المصادقة على قانون حماية البيئة يشكل تجسيدا واضحا وقويا للإرادة التي أظهرتها دوائر القرار بالمؤسسات العليا للدولة.

وأضافت أن مشروع حماية سلسلة الأركان، الذي نوقش تحت قبة البرلمان، يشكل أيضا، على سبيل المثال، إرادة أكيدة لإحاطة هذا الورش الوطني بكافة الشروط الكفيلة بصيانته وإعادة إدماجه. وكتبت أنه، في المقابل وعلى الرغم من التقدم الملموس المسجل من طرف بلادنا في مجال حماية شجر الأركان، لازالت هذه الشجرة الثمينة تتعرض للإبادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.