البيان الختامي..مؤتمرات ومؤتمري جهة بني ملال خنيفرة يعبرون عن افتخارهم بمكانة الحزب جهويا وإنجازات منتخبيهم بالعديد من المؤسسات

0 756

اختتمت أشغال المؤتمر الجهوي الثالث لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة بني ملال خنيفرة، المنعقد بمدينة بني ملال؛ اليوم السبت 18 مارس 2023.

وتلي البيان الختامي من طرف عضو المجلس الوطني ونائبة رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر منظمة شباب الأصالة والمعاصرة، السيدة صفاء تنكوين.

وفيما يلي نص البيان الختامي:

انعقد يومه السبت 18 مارس 2023، المؤتمر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة بني ملال خنيفرة، الذي يأتي بعد الانتخابات السابقة وفي سياق تجديد الهياكل التنظيمية وفق منظور المكتب السياسي، وذلك بحضور السيد الأمين العام للحزب؛ وأعضاء من المكتب السياسي؛ وبعض وزراء الحزب بالحكومة.

المؤتمر حضره حوالي 1000 مؤتمر (ة) انتدبوا عن الأقاليم الخمس المكونة للجهة.

في كلمته الافتتاحية تطرق الأمين العام؛ لجوانب من الحياة التنظيمية والهيكلية للحزب، مذكرا بالنتائج التي حققها الحزب خلال استحقاقات2021 التي بوأته المرتبة الثانية على مستوى المشهد السياسي؛ والتي خولت للحزب الدخول والانخراط في الحكومة الحالية ضمن التحالف الثلاثي برئاسة حزب التجمع الوطني للأحرار.

كما تقاسم السيد الأمين العام مع الحضور نظرته وتقييمه للشأن العام المحلي والجهوي والوطني، منوها بدور وزراء الحزب بالحكومة الذين أبانوا عن كفاءة عالية في تدبير الشأن العام. كما عبر عن شكره وعرفانه بالجهود وأداء الأمين الجهوي السابق والنتائج المحصل عليها على المستوى السياسي والتنظيمي.

ومن جانبه وقف السيد عادل بركات رئيس مجلس الجهة- عضو المكتب السياسي للحزب؛ على الإنجازات التي تحققت بالجهة على المستوى السياسي والتنموي من خلال المشاريع التي عرفتها جهة بني ملال في الولاية السابقة التي ترأسها الحزب وكذا خلال الولاية الحالية تحت رئاسته.

وقد تلى الجلسة الافتتاحية عرض التقرير الأدبي الذي تمت المصادقة عليه؛ وبعد ذلك تم المرور إلى انتخاب الهياكل الجهوية على رأسها الأمانة الجهوية؛ حيث تم انتخاب السيد نور الدين السبع أمينا جهويا للحزب على مستوى جهة بني ملال خنيفرة.

وفي كلمة له بالمناسبة؛ عبر الأمين الجهوي عن اعتزازه بعزم كافة مكونات الحزب من أجل الحفاظ وتعزيز وهج الحزب ومكانته بالجهة؛ كما عبر كل المتدخلين عن افتخارهم بالمكانة التي أصبح يحظى بها الحزب على صعيد الجهة، بفضل مجهودات كافة مناضلاته ومناضليه التي انعكست على النتائج المحققة خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، وعلى حرص الحزب المستمر في الإنصات للمواطنين والتفاعل الإيجابي مع مطالبهم والتعريف بجهود وإنجازات الحكومة في مختلف المجالات وتحسيسهم بالتحديات والإكراهات والرهانات المطروحة على بلادنا.

وعبرت المداخلات أيضا عن الاعتزاز بسمعة وإنجازات منتخبي الحزب الذي يسير العديد من المؤسسات المنتخبة على المستوى الجهوي والإقليمي والمحلي وفق منظور الحزب.

كما عبرت الأمانة الجهوية عن فخرها واعتزازها بتكريم صاحب الجلالة بجائزة التميز لسنة 2022 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، هذه الجائزة التي تعتبر، “تكريما لعبقرية إفريقيا وشبابها المتألق” واعترافا بالإنجازات واختيارات صاحب الجلالة في مجال كرة القدم من خلال جعلها رافعة للتنمية البشرية المستدامة. وكذا بقرار جلالته ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم لسنة 2030 بمعية إسبانيا والبرتغال.

واختتمت أشغال المؤتمر بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.