التاقي.. يستعرض مكامن الخلل في مشروع ميزانية مجلس مدينة الرباط ل 2021

0 271

أعرب البشير التاقي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الرباط، اليوم الثلاثاء 27 اكتوبر الجاري، خلال الدورة الإستثنائية لجماعة الرباط، عن غضبه الشديد حيال الطريقة التي يدبر بها عمدة المدينة عاصمة المملكة.

وأضاف التاقي في تصريحه لـ”بام.ما” أن جدول الدورة الإستثنائية تمحور حول نقطتين الأولى تخص مشروع الميزانية المالية لسنة 2021، والثانية تتمثل في دراسة والمصادقة على تعديل ملحق لعقد التدبير المفوض مع شركة “افيردا”، موضحا أنه بخصوص مشروع الميزانية2021 كان يجب أن تتم مناقشتها خلال أطوار الدورة العادية لمجلس المدينة خلال بداية شهر أكتوبر الجاري، لكن العمدة أخلف الموعد كعادته.

كما استرسل أن مشروع الميزانية لـ2021 الذي عرضه عمدة مدينة الرباط تبلغ 110 مليار سنتيم، في حين أن مدينة الرباط لم تصل إلى هذا الإعتماد المالي طيلة السنوات الماضية، وهو ما دفع فريق الأصالة والمعاصرة إلى تقديم تساؤلاته الى الخزينة العامة من أجل معرفة أصول هذا الإعتماد، مشيرا إلى أن الجواب الذي تلقاه هو أن الميزانية المعتمدة رسميا هي 60 مليار سنتيم أي فرق 50 مليار سنتيم، وذلك دون مراعاة الظروف التي تمر منها المملكة جراء وباء كورونا.

وفي ذات السياق، كشف رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الرباط، أن طريقة تدبير فصول الميزانية يطغى عليها الطابع السياسوي الانتخابوي الضيق، حيث يعمد العمدة إلى صرف المنح على الجمعيات وتعويضات الموظفين، رغم أن التعويضات كانت مجمدة من طرفه منذ 2017، مردفا أن العمدة لازال يتخبط في التدبير العشوائي منذ سنة 2015 إلى يومنا هذا.

وختم التاقي بأن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الرباط يعمل جاهدا لتحقيق مصلحة المواطنين، مشددا على أن الفريق لن يتأخر في التصويت بالاجماع على مشروع الميزانية في حالة ما كان يراعي مصلحة الوطن والمواطنين.

تغطية: مصطفى جوار & الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...